أخبار تقنية نصائح تكنولوجية

كيفية تفعيل ميزة التعرف على الأغاني في آيفون أو آيباد

أصدرت آبل في وقت سابق من الشهر الحالي تحديثًا لإصدار نظام التشغيل (آي أوإس 14)  iOS 14 و (آيباد أوإس 14) iPad OS 14 يتيح لك إضافة عنصر للتعرف على الموسيقى في لوحة مركز التحكم، مما يتيح لمستخدمي آيفون آيباد التعرف على الأغاني والموسيقى التي يستمعون إليها بضغة زر واحدة.

إليك كيفية تفعيل ميزة التعرف على الأغاني في آيفون أو آيباد:

تعتبر هذه الميزة إحدى الطرق التي تستخدم بها آبل تطبيق (Shazam) الذي استحوذت عليه في عام 2018 مقابل 400 مليون دولار، ولست حتى بحاجة إلى تثبيت التطبيق في هاتف آيفون أو جهاز آيباد، فكل ما عليك فعله هو إضافة زر إلى لوحة مركز التحكم وبعد ذلك، عندما تسمتع إلى أغنية ما عبر الهاتف أو الجهاز وتريد معرفة الفنان واسم الأغنية، ما عليك سوى الضغط على هذا الزر.

للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • أولاً، تأكد من هاتف آيفون يعمل بإصدار نظام التشغيل iOS 14.2 أو أي إصدار أحدث، وإذا كنت تستخدم جهاز آيباد تأكد أنه يعمل بإصدار iPadOS 14.2 أو أي إصدار أحدث.
  • انتقل إلى (الإعدادات).
  • اضغط على خيار (مركز التحكم) Control Center.
  • مرر للأسفل، ثم اضغط على خيار (المزيد) More.
  • اضغط على زر (+) بجوار خيار (التعرف على الموسيقى) Music Recognition، وستتم إضافة زر التعرف على الموسيقى إلى مركز التحكم.
  • الآن عند الاستماع إلى الموسيقى إذا أردت معرفة اسم الفنان أو اسم الأغنية، ما عليك سوى الضغط على الزر الذي أضافته في مركز التحكم.
  • للوصول إلى هذا الزر؛ إذا كنت تستخدم هاتف آيفون حديث يدعم ميزة التعرف على الوجه (Face ID)، ما عليك سوى التمرر من للأسفل على شاشة هاتفك لسحب مركز التحكم، ثم الضغط على أيقونة التعرف على الموسيقى.
  • وإذا كنت تستخدم هاتف آيفون قديم يحتوي على زر الشاشة الرئيسية، ما عليك سوى التمرير سريعًا لأعلى من أسفل على الشاشة للوصول إلى قائمة العناصر في مركز التحكم، ثم الضغط على أيقونة التعرف على الموسيقى.

ملاحظة: يمكنك استخدام زر التعرف على الموسيقى في هاتف آيفون أو جهاز آيباد، حتى لو كنت تستمتع إلى الموسيقى عبر سماعات الرأس.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن ترتفع إيرادات شركة آبل بنسبة 100 في المئة على أساس سنوي في عام 2021 بسبب التغيير في مكونات بطارية هاتف (آيفون 13)، حيث ذكر المحلل الشهير (مينج تشي-كو) في تقريره الأحدث أن شركة Taiwan Career Technology ستعود إلى الصورة بوصفها موردًا رئيسيًا لمجموعة منتجات آبل بالكامل في عام 2021.

ويشمل ذلك هواتف (آيفون 13) التي ستصدر في النصف الثاني من 2021، وسماعات الأذن (AirPods) في النصف الأول من العام المقبل. وذلك بالإضافة إلى حاسوب (آيباد) جديد مع شاشة من نوع mini LED سيُطلق في الإطار الزمني نفسه.